نادى افريقيا للصحافه

نادىيهتم بالصحافه واالاعلام والاخبار العالمية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تونس 16 محرم 1430هـ الموافق 13 يناير 2009م واس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 20/10/2008

مُساهمةموضوع: تونس 16 محرم 1430هـ الموافق 13 يناير 2009م واس   الأربعاء يناير 14, 2009 2:22 pm

ظلت الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة لليوم السابع عشر على قطاع غزة والأوضاع المتردية للاهالى محور اهتمامات الصحف التونسية التى ابرزت استخدام القوات الاسرائيلية لاسلحة محرمة ضد المدنيين وارتفاع عدد ضحايا العمليات العسكرية الاسرائيلية الى اكثر من 900 قتيل و4100 جريح وتواصل الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي .
وأوردت تقارير مطولة مدعمة بالصور تلقى الضوء على جوانب من الجرائم الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني و استعمال الجيش الإسرائيلي لأسلحة محرمة دولية وأخرى تستعمل لأول مرة خلفت إصابات بليغة في صفوف المدنيين وفاقمت في عدد الضحايا .
ونقلت شهادات لفلسطينيين من غزة تبين مدى عمق الكارثة الإنسانية وفظاعات الجرائم الإسرائيلية التي يعيشها القطاع.. كما تعرضت الى تواصل الاحتجاجات ضد العدوان الإسرائيلي في دول مختلفة والإدانات الدولية وأبرزها إدانة مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة وخاضت فى تفاصيل عمليات الإغاثة العربية والدولية لضحايا العدوان الإسرائيلي وأوردت في هذا السياق تصريحات فلسطينية بشأن استقبال المملكة لعدد من المصابين الفلسطينيين.
وفى اطار التحركات والاتصالات العربية لاحتواء العدوان الاسرائيلى تحدثت عن اجتماع طارئ سيعقده وزراء الخارجية العرب في الكويت خلال الأيام المقبلة وانباء تتعلق بترتيبات جارية لعقد قمة عربية على هامش مؤتمر القمة الاقتصادي العربي الذي سيعقد في الكويت الأسبوع القادم.
وتطرقت الى المباحثات المتواصلة في القاهرة بين مسؤولين مصريين وممثلين عن حركة المقاومة//حماس// بشأن المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وقرار إسرائيل تأجيل وصول احد مسؤوليها للقاهرة للغرض نفسه .
وغطت اليوميات التونسية الملف العراقي فأوردت إعلان مصادر أمنية عراقية مقتل ثمانية أشخاص بينهم افراد من الجيش العراقي وإصابة 25 بجروح في هجمات منفصلة استهدفت القوات العراقية.. وإلقاء الجيش العراقي القبض على قائد مجموعة مسلحة في العراق مسؤول عن عمليات تفجير عديدة في البلاد.. كما تناولت الأزمة القائمة بين روسيا وأوكرانيا بشأن اتفاق لاستئناف إمدادات الغاز الروسي الى أوروبا عبر أوكرانيا والمساعي المبذولة للوصول الى اتفاق ينهي الأزمة .. والاشتباكات العنيفة بين القوات الباكستانية ومتشددين في المناطق الحدودية مع أفغانستان.
وأبرزت محليا لقاء الرئيس التونسي زين العابدين بن علي امس مع نائب الرئيس الإيراني للشؤون القانونية والبرلمانية محمد رضا رحيمي الذى تناول الأوضاع في غزة .
//انتهى // 1326
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://africapress.3arabiyate.net
 
تونس 16 محرم 1430هـ الموافق 13 يناير 2009م واس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جديد2009فليم طيرانت................على ميت لوزه وبس
» حصريا النورتن 2009 مجانا + الكرك
» احدث البوم للفنان الكبير جدا جدا فقط علي منتديات من الاخر 2009 (((وائل جسار))))
» فيفا 2009 للموبيلات بجميع أنواعها...
» حفل تكريم طلبة الثانويه العامة 25/7/2009م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادى افريقيا للصحافه :: صحافة العرب :: صحافة المغرب العربي-
انتقل الى: